مدرسة ابوبكر الصديق الابتدائيه بمنفلوط

مدرسة ابوبكر الصديق الابتدائيه بمنفلوط
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطة التحسين 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: خطة التحسين 2   الخميس مارس 25, 2010 5:53 pm

مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق القيادة والحوكمة
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تقرير متابعة خطة التحسين المدرسي
رمز الممارسة الممارســــــــــــــــــــــــــــــــات كيفية أتمام تحقيق الممارسة

المجال الثاني ( القيادة والحوكمة )

عن طريق وجود خريطة المناهج
بالاطلاع علي نتائج امتحانات المتعلمين وأعمال المتعلمين .
- تحققت هاتين الممارستين عن طريق الاطلاع علي نتائج امتحانات المتعلمين وأعمال المتعلمين .
2-1-1-1 توفر القيادة الموارد البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة
2-1-1-2 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
6-1-1-1 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية .
6-1-1-2 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة (معرفياً، و وجدانياً، ومها ريا) للمتعلم.
6-1-1-3 تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية (الحاصلون على 65% فأكثر): - تحققت عن طريق الاطلاع علي نتائج امتحانات المتعلمين وأعمال المتعلمين .

6-1-2-1 يتمكن المتعلم من مهارات التواصل الشفوي.
6-1-2-2 يتمكن من مهارات القراءة.
6-1-2-3 يستخدم التراكيب اللغوية.
6-1-2-4 يتقن مهارات الكتابة العربية.
6-1-2-5 يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم.
6-1-2-6 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة العربية.
6-1-3 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية (الحاصلون على 65% فأكثر): تحققت عن طريق الاطلاع علي نتائج امتحانات المتعلمين وأعمال المتعلمين .
6-1-3-1 يفهم النصوص المسموعة فهما صحيحاً.
6-1-3-2 يعبر عن أفكاره شفهياً بطريقة صحيحة.
6-1-3-3 يتمكن من مهارات القراءة.


منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد




مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب )
المجال الثالث ( الموارد المادية والبشرية )
المعيار ( 3 – 1 ) الموارد البشرية وتنميتها .
الهدف العام / الموارد البشرية وتنميتها .


الهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ

يتوافر بالمؤسسة نظم للتنمية البشرية والمهنية - يوجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للمعلمين ( 3 مرات علي الأقل ) .
- يوجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية
الأخصائيين ( 3 مرات علي الأقل ) . لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
يتوافر بالمؤسسة نظم للتنمية البشرية والمهنية علي مدار العام فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي
تطبق المؤسسة آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية - يوجد بالمؤسسة هيكل تنظيمي يوصف ادوار العاملين .
- يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء الإدارية .
- يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء التعليمية .
- رفع معدلات استغلال الموارد البشرية .
- تتعاون المؤسسة مع المؤسسات المناظرة لرفع معدلات استغلال الموارد البشرية . لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
تطبق المؤسسة آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي

مما سبق يتضح أن تحققت خطة الضمان في المجال الثالث ( الموارد المادية والبشرية ) للمؤسسة
المعيار الأول ( 3-1 ) للموارد المادية والبشرية وتنميتها من خلال مؤشرات
المؤشر الأول ( 3-1-1 ) وتحققت فيه هذه الممارسات بنجاح ( 3-1-1-1 ) – ( 3-1-1-2 ) – ( 3-1-1-3 ) .
المؤشر الثاني ( 3-1-2 ) وتحققت فيه هذه الممارسات بنجاح ( 3-1-2-2 ) – ( 3-1-2-3)

مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تابع خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب )
المجال الثالث ( الموارد المادية والبشرية )
المعيار ( 3 – 2 ) توافر الموارد المادية وتنميتها .
الهدف العام / توافر الموارد المادية وتنميتها .


الهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ

يتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة - تستخدم المعامل بكامل طاقتها المكانية ( استخدام المساحة ) .
- تستخدم المعامل بكامل طاقتها الزمنية ( الجدول المدرسي ) .
- تتناسب سعة المعامل مع أعداد الطلاب وفقا للخطة الدراسية .
- يتوافر الفنيون الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل المع7امل والمعدات والأجهزة . لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
يتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة علي مدار العام فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي
تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفاعلية - توجد بالمكتبة كتب متنوعة تفي باحتياجات التعليم والتعلم .
-يوجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة .
- تم تشديد وتطوير محتويات المكتبة سنويا .
- يشرف علي المكتبة كادر متخصص .
لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفاعلية فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي

منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد



مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تابع خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب )
المجال الثالث ( الموارد المادية والبشرية )
المعيار ( 3 – 2 ) توافر الموارد المادية وتنميتها .
الهدف العام / توافر الموارد المادية وتنميتها .


الهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة المعلومات وقواعد البيانات تنشر أعمالها - تتصل المكتبة بشبكة الانترنت .
- يتاح الانترنت للعاملين .
- يوجد قاعدة بيانات للمتعلمين .
- يوجد قاعدة بيانات للعاملين .
- يوجد قاعدة بيانات للموارد المادية للمؤسسة . لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
تتوافر بالمؤسسة شبكة المعلومات وقواعد البيانات تنشر أعمالها علي مدار العام


فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي

تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفني وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة بما يخدم أغراضها -توجد بالمؤسسة لوازم الصيانة السريعة
- يوجد بالمؤسسة سجل محدث للصيانة الدورية . لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفني وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة علي مدار العام


فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي









مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تابع خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب )
المجال الثالث ( الموارد المادية والبشرية )
المعيار ( 3 – 2 ) توافر الموارد المادية وتنميتها .
الهدف العام / توافر الموارد المادية وتنميتها .


الهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
تتوافر بالمؤسسة الموارد المادية الكافية لتحقيق أهدافها - تتوفر بالمؤسسة مصادر ذاتية لزيادة الموارد المادية لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
تتوافر بالمؤسسة الموارد المادية الكافية لتحقيق أهدافها علي مدار العام


فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي





ومما سبق يتضح أن خطة التحسين تحققت في المجال الثالث – المعيار الثاني ( 3-2 ) توافر الموارد المادية وتنميتها من خلال مؤشرات ( 3-2-1 ) والممارسات ( 3-2-1-1 ) – ( 3-2-1-2 ) – ( 3-2-1-3 ) – ( 3-2-1-4 )
المؤشر ( 3-2-2) والممارسات ( 3-2-2-1) – ( 3-2-2-2) – ( 3-2-2-3) – ( 3-2-2-4) – ( 3-2-2-5 ) – ( 3-2-2-6) .
المؤشر ( 3-2-3) والممارسات ( 3-2-3-1) – ( 3-2-3-2) – ( 3-2-3-3 ) – ( 3-2-3-4 ) – ( 3-2-3-5) – ( 3-2-3-6) – ( 3-2-3-7) – ( 3-2-3-Cool .



مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تابع خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب )
المجال الثالث ( الموارد المادية والبشرية )
المعيار ( 3 – 3 ) وجود مبني مدرسي ملائم .
الهدف العام / وجود مبني مدرسي ملائم .


الهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
يستوفي المبني المدرسي للمواصفات التربوية والهندسية -تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين .
- الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم في حالة مناسبة .
- يوجد فصول تتناسب مع المواصفات التربوية .
- يوجد بالمؤسسة مكتبة تتناسب مع المواصفات التربوية .
- يوجد معامل تتناسب مع المواصفات التربوية .
- تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع أعداد المتعلمين .
لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
يستوفي المبني المدرسي للمواصفات التربوية والهندسية علي مدار العام


فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي

يستوفي المبني المدرسي للمواصفات الأمن والسلامة - يوجد الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة .
- توجد برامج لتدريب العاملين علي الأمن والسلامة لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
يستوفي المبني المدرسي للمواصفات الأمن والسلامة فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي





مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تابع خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب )
المجال الثالث ( الموارد المادية والبشرية )
المعيار ( 3 – 3 ) وجود مبني مدرسي ملائم .
الهدف العام / وجود مبني مدرسي ملائم .

الهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
يوظف المبني المدرسي لخدمة العملية التعليمية تستغل المؤسسة جميع فراغات المبني
- تستغل مرافق المبني .
- يراعي في الجدول الفراغات علي مدار العام .

لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
وجود خطة داخلية لضمان
توظف المبني المدرسي لخدمة العملية التعليمية علي مدار العام


فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي

يتوافر بالمبني المدرسي أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية - درجة كفاية ومناسبة الأماكن لممارسة الأنشطة الثقافية .
- - درجة كفاية ومناسبة الأماكن لممارسة الأنشطة الفنية .
- درجة كفاية ومناسبة الأماكن لممارسة الأنشطة العلمية .
- درجة كفاية ومناسبة الأماكن لممارسة الأنشطة الرياضية .
- درجة كفاية ومناسبة الأماكن لممارسة الأنشطة الصفية
- تستخدم الأماكن بكامل طاقتها . .
لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
يتوافر بالمبني المدرسي أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية فريق المجال
+
الأخصائي
الاجتماعي

مؤشر خاص بالمؤسسات التي يوجد بها دمج لذوى الاحتياجات الخاصة

لا يوجد

ــــــــ

ــــــــــــــ

ــــــــــ






مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تابع خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب )
المجال الثالث ( الموارد المادية والبشرية )
المعيار ( 3 – 3 ) وجود مبني مدرسي ملائم .
الهدف العام / وجود مبني مدرسي ملائم .

مما سبق يتضح أن تحققت خطة التحسين في المجال الثالث – المعيار الثالث ( 3-3)
المؤشر الأول ( 3-3-1) والممارسات ( 3-3-1-1) – ( 3-3-1-2) _ ( 3-3-1-3 ) – ( 3-3-1-4) – 0 3-3-1-5) .
المؤشر الثاني ( 3-3-2) والممارسات ( 3-3-2-1) – ( 3-3-2-2 ) – ( 3-3-2-3) – ( 3-3-2-4 )
المؤشر الثالث ( 3-3-3) وممارساتها ( 3-3-3-1) – ( 3-3-3-2)
المؤشر الرابع ( 3-3-4 ) وممارساتها ( 3-3-4-1) – ( 3-3-4-2) – ( 3-3-4-3) .










منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد






مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
متابعة خطة التحسين المدرسي
المجال الثالث( الموارد المادية والبشرية )

المعيار ( 3 – 1 ) توافر الموارد البشرية وتنميتها .

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم علي التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
تطبق المؤسسة آليات تقسيم كفاءة توظيف مواردها البشرية - يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية .
- يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية .
- توظف الموارد البشرية لتحسين الأداء بالمؤسسة . - قوائم حصر للموارد البشرية ومهامها .
- الهيكل التنظيمي للمؤسسة .
علي مدار العام مدير المدرسة


قائد الفريق

يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية - توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية للمعلمين .
- توجد خطط للتنمية المهنية للإداريين
- تتعاون المؤسسة مع الجهات المعنية لاستكمال العجز في الموارد البشرية .
خطة تدريبية معتمدة للمعلمين
خطة تدريبية معتمدة للإداريين والفنين
قوائم حصر للموارد البشرية المطلوبة وماذا تم بشأنها علي مدار العام وحدة التدريب
نفيسة شمس الدين

سناء عبد السلام




منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد

مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
متابعة خطة التحسين المدرسي
المجال الثالث( الموارد المادية والبشرية )

المعيار ( 3 – 2 ) توافر الموارد المادية وتنميتها .

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم علي التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة - تتوافر المعامل اللازمة للعملية التعليمية .
- تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة الصفية واللا صفية .
- تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل .
- تتناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين وفقا للخطة الدراسية . -وجود قاعدة بيانات خاصة بالمعامل .
- وجود حصر للأجهزة .
- يتوافر الفنيون والأدوات والموارد اللازمة لتشغيل المعامل .
علي مدار العام أعضاء الفريق

مسئول المعمل

مسئول حجرة المناهل
مسئول التوريدات

تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفاعلية - سجلات بعدد الكتب .
- قاعدة بيانات بمصادر المعرفة .
- قاعدة بيانات للعاملين بالمؤسسة .
- ملفات الاستعارة .
- اتصال المكتبة بشبكة الانترنت .
- توجد بالمؤسسة قاعة مناسبة للمكتبة .
- يوجد سجلات بعدد الكتب .
- لا توجد قاعدة بيانات بمصادر المعرفة علي مدار العام أخصائي المكتبة
تتوافر بالمؤسسة البيئة المعلوماتية - توفر المؤسسة الحاسبات التي تلبي احتياجاتها الإدارية .
- تتيح الانترنت للعاملين .
- تتيح الانترنت للمتعلمين .
- يوجد قاعدة بيانات للمتعلمين والعاملين .
- يوجد موقع للمؤسسة علي الانترنت .
- توجد شبكة لحواسب الإدارة .
- تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة لا توجد حواسب بالمؤسسة
يوجد موقع الكتروني للعاملين
لا يتاح للمتعلمين
يوجد قاعدة بيانات
تستخدم المؤسسة برمجيات التخطيط في الإدارة والمتابعة علي مدار العام أخصائي حجرة المناهل
أعضاء الفريق

سناء عبد السلام

نفيسة شمس الدين


منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد






مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
متابعة خطة التحسين المدرسي
المجال الثالث( الموارد المادية والبشرية )

المعيار ( 3 – 3 ) توافر مبني مدرسي ملائم .

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم علي التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
يستوفي المبني المدرسي المواصفات التربوية والهندسية - تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين .
- تصلح المرافق الصحية للاستخدام .
- تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للإسعافات الأولية والزائرة الصحية .
- تتناسب الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية
- تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين -تتناسب المرافق الصحية مع عدد المتعلمين
- تصلح المرافق للاستخدام
- تتوفر حجرة للزائرة الصحية
- لا تتناسب الحجرات والفصول للعملية التعليمية
- يتناسب الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين
علي مدار العام مدير المدرسة


الزائرة الصحية

يستوفي المبني المدرسي مواصفات الأمن والسلامة - توجد آليات لتخفيف الأمن والسلامة بالمؤسسة .
- تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة
-- توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين علي الأمن والسلامة
- توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالة الطوارئ
- خطة لتحقيق الأمن والسلامة
- قاعدة بيانات خاصة بأولياء الأمور في حالة الطوارئ علي مدار العام سناء عبد السلام
الادارين
مسئول شئون الطلبة


منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد

مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
متابعة خطة التحسين المدرسي
المجال الثالث( الموارد المادية والبشرية )

المعيار ( 3 – 3 ) توافر مبني مدرسي ملائم .

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم علي التنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة
يتوافر بالمبني أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية - تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة .
- يتوافر فنيون وأخصائيون للإشراف علي الأنشطة . خطة تحسين الأداء المدرسي متضمنة تفعيل الأنشطة التربوية
علي مدار العام مسئول حجرة التربية الفنية والموسيقية والاقتصاد المنزلي والمجال الزراعي والصناعي

يراعي في المبني المدرسي متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة - يوجد بالمبني ممرات ومطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة .
- توجد بالمؤسسة حجرة خاصة تعني بالاحتياجات الخاصة .
- دورة مياه خاصة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة .
لا توجد تلاميذ ذوى احتياجات خاصة بالمؤسسة


منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد



مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تقرير متابعة خطة التحسين المدرسي
المجال الثالث ( الموارد المادية والبشرية )

المعيار ( 3 – 1 ) توافر الموارد البشرية وتنميتها .
المؤشر الأول ( 3-1-1 ) تطبق المؤسسة آليات تقسيم الكفاءة وتوظف مواردها البشرية
- حيث يوجد قوائم حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء الإدارية والبشرية المطلوبة للقيام بالأعباء التعليمية ويتم استغلال الموارد البشرية بكامل طاقتها .
المؤشر الثاني ( 3-1-2 ) يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية .
- حيث يوجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للمعلمين والإداريين وقوائم حصر للموارد البشرية وماذا تم بشأنها .
المعيار ( 3 – 2 ) توافر الموارد المادية وتنميتها .
المؤشر الأول ( 3-2-1 ) تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة .
- حيث يوجد معامل خاصة بالعملية التعليمية تستخدم المعامل لخدمة الأنشطة ويوجد بالمؤسسة الفنيون والأدوات الخاصة لتشغيل المعامل .
- تتناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين .
المؤشر الثاني ( 3-2-2 ) تتوفر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفاعلية .
- حيث توجد بالمؤسسة قاعة خاصة بالمكتبة وكتب متنوعة تفي باحتياجات التعليم والتعلم ويشرف علي المكتبة كادر متخصص ولا تستخدم المكتبة في غير أوقات الدراسة . والمكتبة لا تتصل بشبكة الإنترنت .
المؤشر الثالث ( 3-2-3 ) تتوفر بالمؤسسة البنية المعلوماتية .
- حيث لا يوجد أعداد لتلبية الاحتياجات الإدارية من الحواسب ويتاح الانترنت لبعض المتعلمين .
- يوجد قاعدة بيانات للمتعلمين والعاملين وكذلك موقع للمؤسسة علي الانترنت .
- تستخدم المؤسسة قواعد بيانات بسيطة في الإدارة للمتابعة والتخطيط .
منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد

مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق الموارد المادية والبشرية
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة

تابع تقرير متابعة خطة التحسين المدرسي
المجال الثالث ( الموارد المادية والبشرية )

المؤشر الرابع ( 3-2-4 ) تتوافر بالمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .
- حيث تتوافر بالمؤسسة المصدر المالية .
- تتعاون المؤسسة مع المجتمع المحلي لسد الفجوة المالية .
المعيار الثالث ( 3-3 ) توافر مبني مدرسي ملائم
المؤشر الأول ( 3-3-1 ) يستوفي المبني المدرسي بالمواصفات التربوية والهندسية .
- حيث لا تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين .
- حيث تصلح المرافق الصحية للاستخدام .
- تتوافر حجرة للإسعافات الأولية .
- لا تتناسب الفصول مع أعداد المتعلمين .
- تتناسب الأفنية والملاعب مع أعداد المتعلمين .
المؤشر الثاني ( 3-3-2 ) يستوفي المبني المدرسي لمواصفات الأمن والسلامة .
- حيث يوجد خطة لتحقيق الأمن والسلامة وتنفيذها وتدريب العاملين علي الأمن والسلامة .
المؤشر الثالث ( 3-3-3 ) يتوفر أماكن وأدوات لممارسة الأنشطة التربوية .
- حيث يوجد الأدوات اللازمة لممارسة الأنشطة وفنيون للإشراف علي الأماكن المخصصة .
المؤشر الرابع ( 3-3-4 ) يراعي في المبني المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة .
- حيث لا يوجد تلاميذ ذو احتياجات خاصة .

منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد

محافظة أسيوط
مديرية التربية والتعليم
فريق التطوير والتحسين المدرسي
خطة تقييم ذاتي لمدرسة : أبو بكر الصديق الابتدائية بإدارة منفلوط التعليمية
مدة التنفيذ :18 يوم من السبت 25/10/2009 : السبت 15/11/2009 م
الهدف العام تحديد نقاط القوة والضعف ومعرفة الأداء المدري الراهن مقارنة بالمعايير القومية لهيئة الضمان والجودة

المهمة الخطوات الإجرائية توقيت التنفيذ المسئول عن التنفيذ الامكانات اللازمة مصادر التمويل مؤشرات النجاح
1- بناء ثقافة داعمة للتحسين المدرسي بين افراد فريق مجتمع المدرسة لوحات / إذاعة مدرسية/لقاءات / اجتماعات/ مناقشات / محاضرات يوم واحد 25/10 فريق قيادة التطوير بأكمله بقيادة المدير
( توزع المهام ) لوح كرتون / أقلام ملونة ادارة المدرسة حماس/ اقبال/ طرح اسئلة/ اظهار التعاون
2-تشكيل فرق العمل انضمام إعداد محدة من المعلمين واولياء الامور الى فريق التطوير للمعاونة فى عملية التقييم يوم واحد
26/10 فريق قيادة التطوير بأكمله بقيادة المدير (توزع المهام ) قائمة باسماء المنضمين للتعاون مع فريق التطوير
3-تحديد الادوار وتوزيع المسئوليات تعريف كل عضو بمهامه يومان 27:28 /10 قائد كل فريق وضع المسئولية للاعضاء
4- تجهيز استبيانات جمع المعلومات تصوير الاستبيانات باعداد المستهدفين تصوير عدد كاف من الروبركس يوم واحد 29/10 قائد كل فريق أوراق آلة التصوير ادارة المدرسة وجود اعداد الاستبيانات والروبركس المطلوبة
5- توزيع الاستبيانات على المستهدفين يقوم كل فريق بتوزيع الاستبيانات على افراد المدرسة كل حسب مجاله يوم واحد
30/10 كل فريق / الطالب/ الادارة / المعلم / ولي الامر ان يتم التوزيع على العدد المحدد من المستهدفين
6-متابعة عملية تعبئة الاستبيانات المرور على الفرق والمستهدفين اثناء تعبئة الاستبيان يومان
2:1/11 مدير المدرسة وقادة الفرق انضباط وسهولة ودقة وسرعة وانجاز التعبئة
7- جمع الاستبيانات وتفريغ البيانات وتصنيفها يقوم كل فريق بجمع الاستبيانات والتاكد من صحة العدد واكتمال بياناتها يومان
4:3/11 كل فريق العمل اكتمال العدد
8- التحليل الكمى والكيفي للمعلومات التفريغ في استمارة احتساب الدرجات / مناقشة وتحليل الدرجات يومان
6:5/11 فريق قيادة التطوير بقيادة المدير التوصل للدرجات عن الأداء بالاتفاق بين فريق التطوير
9- إعداد مصفوفة الأداء المدرسي تفريغ الدرجات فى المصفوفة ومناقشتها لاتخاذ القرار يومان
9:8/11 فريق قيادة التطوير بقيادة المدير / كل المنتمين لمجتمع المدرسة اكتمال جميع بنود المصفوفة
10-إعداد التقرير النهائى كتابة التقرير النهائي مشتملا على جميع عناصره يومان
11:10/11 لجنة من 3 أعضاء من فريق التطوير أوراق / ملفات/ أقلام ادارة المدرسة التقرير فى صورته النهائية
11- إقرار التقرير النهائي العرض على مجلس الأمناء يومان
13:12/11 فريق قيادة التطوير اعتماد من مجلس الأمناء
قائد فريق التحسين المدرسي


محافظة أسيوط
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة أبو بكر الصديق

تقــــــــــــــــــرير

بشان نتائج التقييم الذاتي للمجال الرابع " المشاركة المجتمعية "


رمز المعيار المعايير مستوى الأداء وفق
الدرجات القياس عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
4-1 توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي 77.5% تستخدم المؤسسة أمكانتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي . كما تدعم المؤسسات التعليمية في تحقيق أهدافها كما توفر خامات ومستلزمات الأنشطة التربوية للمؤسسة كما تقدم خامات صحية للمتعلمين والعاملين بالمؤسسة كما تقدم مؤسسات المجتمع المحلي المشورة الفنية والتربوية للمؤسسة
- كما تتيح إمكانات مراكز الشباب ، وقصور الثقافة لخدمة المؤسسة التعليمية . لا يــوجـــــــــد تصنع خطة لتوظيف الموارد البشرية لديها لخدمة المجتمع تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع على موقع المؤسسة على الانترنت تتيح إمكانات مراكز الشباب ، وقصور الثقافة لخدمة المؤسسة التعليمية
توفر مؤسسات للمجتمع مصادر دخل ثابتة مساعدات مالية - عقارية





















محافظة اسيوط
ادارة منفلوط التعليمية
مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية
خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير حققت مستوي الأداء المطلوب )

المجال ( الرابع ) المشاركة المجتمعية

المعيار ( 4-1) توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي

الهدف العام : وجود شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية ) الامكانات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
تستخدم المؤسسة امكاناتها البشرية والمادية فى خدمة المجتمع المحلي تتيح المؤسسة امكاناتها المادية
( الملاعب – المكتبة - ....... الخ )
لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي
2- يشارك مجلس الأمناء وأولياء الأمور فى وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة
3- تفعيل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة ( مؤتمرات – ندوات – نشرات – ملصقات )
4- يشارك العاملون بالمؤسسة فى برامج خدمة المجتمع ( محو أمية – توعية صحية)
5- تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الانترنت
6- توجد آليات لإدارة ومتابعة التنفيذ - الأدوات
- لوحات ورقية
-موقع على الانترنت
- اسطوانة تفعيل استخدام المؤسسة امكاناتها البشرية والمادية فى خدمة المجتمع المحلي عـلى مــدار العــام فريق المجال + الأخصائي الاجتماعي













محافظة اسيوط
ادارة منفلوط التعليمية
مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية
فريق المشاركة المجتمعية
متابعة خطة التحسين المدرسي

المجال ( الرابع ) المشاركة المجتمعية

المعيار ( 4-1) توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي

الهدف العام : وجود شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات(أنشطة) تحقيق الأهداف الإجرائية تحقيق مؤشرات النجاح تاريخ الإنجاز القائم بالتنفيذ المتابعة
مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة

تستخدم المؤسسة امكاناتها البشرية والمادية فى خدمة المجتمع المحلي تتيح المؤسسة امكاناتها المادية
( الملاعب – المكتبة - .... الخ )
لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي
2- يشارك مجلس الأمناء وأولياء الأمور فى وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة
3- تفعيل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة ( مؤتمرات – ندوات – نشرات – ملصقات )
4- يشارك العاملون بالمؤسسة فى برامج خدمة المجتمع ( محو أمية – توعية صحية)
5- تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الانترنت
6- توجد آليات لإدارة ومتابعة التنفيذ 1-اجتماعات مجلس الامناء
2- تفعيل استخدام المؤسسة امكاناتها البشرية والمادية فى خدمة المجتمع
3- وجود تدعيم من مؤسسات المجتمع المحلي وتنظيمات المؤسسة التعليمية فى تحقيق أهدافها على مدار العام فريق المجال + الاخصائي








محافظة أسيوط
ادارة منفلوط التعليمية
مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية

تقرير متابعة خطة التحسين المدرسي

المجال الرابع ( المشاركة المجتمعية )

المعيار ( 4-1) توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي
الهدف الاجرائي :ـ توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
الاستراتيجيات : يشارك مجتمع الامناء / اولياء الامور فى وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى تطوير العملية التعليمية .
2- تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة ( مؤتمرات – ندوات – نشرات – ملصقات ) .
3- توجد آليات لإدارة ومتابعة التنفيذ .
تحقيق مؤشرات التحاق من خلال تفعيل استخدام المؤسسة امكاناتها البشرية والمادية فى خدمة المجتمع المحلي .
وكذلك تتيح المؤسسة امكانتها المادية ( الملاعب – المكتبة ) لاقامة الأنشطة للمجتمع المحلي .
-تحقق مؤشرات النجاح من خلال مشاركة العاملون بالمؤسسة فى برامج خدمة المجتمع ( محو أمية _ توعية صحية ) .
- تحقق مؤشرات النجاح من خلال إعلان المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الانترنت .



















مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق توكيد الجودة والمساءلة
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تقــــــــــــــــــــرير
بشأن نتائج التقييم الذاتي للمجال الخامس ( توكيد الجودة والمسالة )
أسفرت نتائج التقييم الذاتي عما يلي : ـ


رمز المعيار
المعايير مستوي الأداء وفقا لمدرجات القياس
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية

















5-1














التقويم
والتحسين
المستمر
75.5 ٪ للمجال الخامس ( توكيد الجودة والمسالة ) - تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة .
- تشرك المؤسسة العاملون وممثلون عن مجلس الأمناء في تفعيل نظام ضمان الجودة .
- تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتي في ضوء المعايير القياسية .
- تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتي .
- تناقش نتائج التقويم الذاتي مع ممثلين عن ( العاملين – مجلس الأمناء – أولياء الأمور – الطلاب ) .
- تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتي من خلال آليات متعددة ( بطاقة الأداء المدرسي – الانترنت ) .
- تضع المؤسسة خطة التحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي .
- يشترك في وضع خطة التحسين ممثلون عن إدارة المؤسسة والمعلمين ومجلس الأمناء .
- توزع الأدوار والمسؤوليات علي المعنيين لتنفيذ الخطة .
- تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل المتعلمين ( معرفيا – مها ريا – وجدانيا ) في ضوء نتائج التقييم الذاتي .
- تلتزم بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة في ضوء الأولويات .
- تستفيد المؤسسة من نتائج لتقويم الجهات المختلفة .
- توجد آليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم .
- يتوافر لدي المؤسسة تقارير موثقة التقييمات من الخارج للتأكد من مدي مطابقة أداءاتها لمعاير الجودة .
- تعلن المؤسسة عن النتائج التي تفرزها تقارير التقييمات من الخارج ( ورقية – الكترونية ) . . لا يوجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد تضع المؤسسة خطة داخلية لضمان الجودة في ضوء رؤيتها ورسالتها كما يشارك العاملون ومجلس الأمناء وأولياء الأمور في وضع خطة ضمان الجودة داخل المؤسسة .
- تضع المؤسسة خطة الضمان في ضوء نتائج التقييم الذاتي يشترك في وضع خطة الضمان ممثلون عن إدارة المؤسسة والمعلمين .
- تربط الخطة بين الضمان في الجوانب المادية والبشرية والجوانب التربوية في ضوء نتائج التقييم الذاتي




مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق توكيد الجودة والمساءلة
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تابع التقــــــــــــــــــــرير
بشأن نتائج التقييم الذاتي للمجال الخامس ( توكيد الجودة والمسالة )
أسفرت نتائج التقييم الذاتي عما يلي : ـ

رمز المعيار
المعايير مستوي الأداء وفقا لمدرجات القياس
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية












5-2 فعالية وحدة التدريب والجودة
69.1 ٪
- تضع الوحدة خططا وبرامج واضحة ومفصلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتي والتحسين المستمر في ضوء رسالتها .
- تتوافر أساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات الكمية والكيفية .
- توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات والمعنيين ( العاملين ومجلس الأمناء والمتعلمين ) .
- يوجد جداول متابعة معلنة لتنفيذ الخطة .
- تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقييم مردود برامجها علي العملية التعليمية .
- تنفذ الوحدة تقيما ذاتيا لبرامجها علي أساس أهداف الوحدة وخطتها .
- تستفيد من نتائج التقييم الذاتي في تطوير برامجها . لا يوجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد لخطط التدريب علي نظم الجودة كما توجد موارد دعم خطط التدريب علي نظم الجودة .
- توجد اجتماعات دورية لفرق متابعة خطة التدريب علي نظم الجودة .
- تضع الوحدة خططا وبرامج واضحة ومفصلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتي والتحسين المستمر في ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها .

منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد

مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق توكيد الجودة والمساءلة
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب )
المجال الخامس توكيد الجودة والمساءلة
المعيار ( 5 – 1 ) التقويم والتحسين المستمر .
الهدف العام / تفعيل دور التقويم والتحسين المستمر .


الهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ

تضع المؤسسة خطة داخلية لضمن الجودة في ضوء رؤيتها ورسالتها - يشارك العاملون في وضع خطة لضمان الجودة داخل المؤسسة .
- نسبة مشاركة مجلس الأمناء وأولياء الأمور في وضع خطة لضمان الجودة داخل المؤسسة
- نسبة العاملين المدركين لخطة التحسين .
- نسبة أداء العاملين لأدوارهم في خطة التحسين .
- نسبة مشاركة العاملين في إدارة فرق الجودة داخل المؤسسة .
- يشارك ممثلين عن العاملين المشاركين في تقييم خطط التحسين المستمر .
- يشارك ممثلين عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء المشاركين في تقييم خطط التحسين المستمر . .
لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
وجود خطة داخلية لضمن الجودة في ضوء رؤيتها ورسالتها علي مدار العام فريق المجال
+
الأخصائي الاجتماعي





منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد


مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق توكيد الجودة والمساءلة
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تابع خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب )
المجال الخامس توكيد الجودة والمساءلة
المعيار ( 5 – 1 ) التقويم والتحسين المستمر .
الهدف العام / تفعيل دور التقويم والتحسين المستمر .


الهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ

تضع المؤسسة نظاما دوريا للتقييم الذاتي في ضوء المعايير المتعددة - يوجد لدي المؤسسة أدوات مقننة للتقييم الذاتي .
- تنفذ المؤسسة تقيما ذاتيا علي أساس المعايير المتعددة .
- نسبة مشاركة العاملين في إجراءات دراسة التقييم الذاتي .
- يشرك ممثلون عن أولياء أمور في إجراءات دراسة التقييم الذاتي .
- يشرك ممثلون عن المتعلمين في إجراءات دراسة التقييم الذاتي .
- يشترك ممثلين عن العاملين ومجلس الأمناء وأولياء الأمور والمتعلمين في تنفيذ دراسة التقييم الذاتي بعد تدريبهم علاي ذلك .
- يتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع العاملين .
- يتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع مجلس الأمناء .
- تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتي من خلال بطاقة الأداء المدرسي .
- تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتي عبر شبكة الانترنت . لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
وجود خطة داخلية لضمن الجودة في ضوء رؤيتها ورسالتها علي مدار العام فريق المجال
+
الأخصائي الاجتماعي


منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد


مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق توكيد الجودة والمساءلة
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة
فريق الضمان والجودة
تابع خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب )
المجال الخامس توكيد الجودة والمساءلة
المعيار ( 5 – 1 ) التقويم والتحسين المستمر .
الهدف العام / تفعيل دور التقويم والتحسين المستمر .


الهداف الإجرائية الاستراتيجيات ( أنشطة )
تحقق الأهداف الإجرائية الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح والأدلة والشواهد التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ

تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي -يشترك في وضع خطة التحسين ممثلون عن إدارة المؤسسة والمعلمين ومجلس الأمناء والمتعلمين .
-يشترك في تنفيذ التحسين ممثلون عن إدارة المؤسسة والمعلمين ومجلس الأمناء والمتعلمين .
- تربط الخطة بين التحسين في الجوانب المادية والبشرية والجوانب التربوية في ضوء نتائج التقييم الذاتي .
- تستهدف الخطة تنمية المتعلمين ( معرفيا – وجدانيا – مها ريا ) .
- توجد قوائم للأولويات الخطة .
- توجد قوائم لادوار ومسئوليات الخطة .
- تلتزم المؤسسة بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة في ضوء الأولويات . لوحات ورقية + موقع علي الانترنت
وجود خطة داخلية لضمن الجودة في ضوء رؤيتها ورسالتها علي مدار العام فريق المجال
+
الأخصائي الاجتماعي





منسق الجودة بالمدرسة مديرة المدرسة
بسيطة فرغلي عبد العزيز سناء عبد السلام محمد

مديرية التربية والتعليم بأسيوط فريق توكيد الجودة والمساءلة
إدارة منفلوط التعليمية
مدرسة/ أبو بكر الصديق ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abobakr.alafdal.net
 
خطة التحسين 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ابوبكر الصديق الابتدائيه بمنفلوط :: مدرسة ابو بكر الصديق :: نبذه عن المدرسه-
انتقل الى: